مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/31/2022 12:32:00 ص
5 نباتات صحية تزيد من مناعتك
 5 نباتات صحية تزيد من مناعتك
تصميم الصورة : رزان الحموي

يعد الطقس البارد الشتوي مكاناً مناسباً للغاية من أجل نمو البكتيريا  والفيروسات 

 حيث إنه في ظل هذا الانتشار الواسع للفيروسات بات من الضروري أن نعتني بصحة جهازنا المناعي لكي نضمن قدرته العالية على محاربة أي عدوى.

وبعد دراسات عدة قد تبين بأن النظام النباتي هو أفضل نظام غذائي يساعدك في أن تحافظ على صحة خلايا جهازك المناعي، حيث إن النباتات جميعها تعمل بشكل سحري في المحافظة على أجسامنا وتمنحنا عجائب كبيرة مذهلة لصحتنا، ولكن بعضها قد يمتلك قدرات أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بجهاز المناعة.

لذلك سنتعرف سوياً ضمن أسطر المقال على أهم  وأفضل خمس نباتات تعمل في تعزيز قوة جهازنا المناعي والتي ينبغي دمجها مع نظامنا الغذائي.

- نباتات تزيد من قوة جهازك المناعي

١- الفليفلة الحمراء

بصورة عامة، عندما نقوم بالبحث عن نبات أو فاكهة أو غذاء لتقوية المناعة، فإن الخضروات و|الفواكه| ذات اللون تعد رهاناً آمناً، ومثال على ذلك "الفلفل الأحمر" الذي يتميز في تركيبته الفعالة التي تحتوي على نسبة عالية من |بيتا كاروتين| المفيد لصحة أعيننا، وأيضاً على نسبة عالية للغاية من |فيتامين C| تفوق النسبة الموجودة بالحمضيات  وهذا تماماً ما يمنح جسمك مناعة قوية من خلال تشجيعه على إنتاج المزيد من كريات خلايا الدم البيضاء.

٢- نباتات البروكلي الخضراء 

يتصف البروكلي بالطعام الخارق، وبالطبع هذه هي الحقيقة، وهذا نظراً لأنه يحتوي على مستويات مرتفعة من فيتامين المناعة "C" مما يدعم صحتك، ويزيد من قوة جهازك المناعي، بالإضافة إلى أنه نبات غني بمضادات الأكسدة الفعالة التي تحارب بشراسة الجذور الحرة الضارة.

ويحتوي البروكلي أيضاً على العديد من المعادن كالزنك والبوتاسيوم وغيرها الكثير من المواد المفيدة التي تدعم جسمك وتعزز من قوة عمل جهازك المناعي.

٣- نبات البطاطا الحلوة 

إن هذه البناتات تستخدم في الكثير من الاستخدامات  بالإضافة إلى إنها مليئة بعناصر غذائية هامة تعزز من حياتك الصحة.

تعرف البطاطا الحلوة بأنها نباتات توفر لجسمك الكثير من بيتا كاروتين، ومستويات عالية من فيتامين "أ" المفيد في تقليل الالتهاب في جسدك، و يقوي مناعتك أيضاً.

٤- نبات الإشنسا (القنفذية)

نبتة الإشنسا هي نبتة قنفذية وردية اللون من |أنواع الصنوبريات|، حيث إنها تشتهر بمفعولها القوي لمواجهة نزلات البرد.

تنقسم الإشنسا أو كما تعرف بالألمانية نبتة قبعات الشمس إلى ثلاثة أنواع يمكنك أن تستخدمها في العلاجات العشبية.

٥- فاكهة التفاح

أظن بأنك سمعت من قبل بالعبارة الشهيرة التي تقول

 "تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة طبيب"

 وبالطبع إن هذه المقولة ليست صحيحة بنسبة 100%، إلا أنها قد تمتلك بعض المزايا، وذلك نظراً لما يحتويه |التفاح| من فوائد بفضل وجود الكثير من الألياف، و الفيتامينات الهامة في تركيبته، والتي تساعد جسمك في أن يتصدى للعدوى.

إن هذه هي أفضل أنواع النباتات التي ينصحك الخبراء بأن تتناولها،  وتدمجها مع نظامك الغذائي بشكل دائم، وخاصة بالشتاء.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.